عَلَىٰ دَرْبِ السَّلِامِ إِلَىٰ السَّمَاءِ
رَأَيْتُ القُدْسَ يَخْطُوْ كَالضِّيَاءِ
فَقُمْتُ إِلَىٰ الطَّرِيْقِ أَبُثُّ دَمْعِيْ
أُنَادِيْ القُدْسَ أَهْتِفُ بِالإِبَاءِ
أَيَا قُدْسًا بِرَبِّكَ أَيْنَ تَذْهَبْ
فَنَبْضُ الحَقِّ فِيْكَ عَلَىٰ سَخَاءِ
فَرَدَّ القُدْسُ مُبْتَسِمًا لِقَلْبِيْ
بِقَوْلٍ رَاقَ عَيْنِيْ بِالبُكَاءِ
يَقُوْلُ وَكَيْفَ أَبْقَىٰ فِيْ رُبَاكُمْ
وَطُهْرُ العَالَمِيْنَ عَلَىٰ جِذَاءِ
وَأَرْضُ المُسْلِمِيْنَ بِلَا سَلَامٍ
وَعَيْنُ الشَّرِ جَذَّتْ فِيْ دِمَائِيِ
فَدَعْنِيْ حَيْثُ عَيْنِيْ لَا تَرَاکُمْ
فَبَيْتِيْ عِنْدَ رَبِّيْ فِيْ ثَرَاءِ
فَعَاجَ القَلْبُ يَبْكِيْ فِيْ كُلَامٍ
كَأَنَّ المَوْتَ يُغْمَدُ فِيْ لِحَائِيْ
فَبُعْدُ القُدْسِ مَوْتٌ لَا يُبَارَىٰ
وَبُعْدُ الحَقِّ دَرْبٌ لِلْفَنَاءِ
فَیَا قُدْسًا بِرَبِّكَ عُدْ إِلَيْنَا
فَرُوْحُ العُرْبِ فِيْكَ عَلَىٰ سَنَاءِ
وَقَلْبُ المُؤْمِنِيْنَ إِلَيْكَ يَهْفُوْ
وَعَيْنُ الحَقِّ فِيْكَ عَلَىٰ مَضَاءِ
فَرَدَّ القُدْسُ مُبْتَسِمًا لِعَيْنِيْ
وَبَسْمَتُهُ کَبَدْرٍ فِيْ المَسَاءِ
يَقُوْلُ وَكَمْ رَأَيْتُ الدَّمْعَ يَجْرِيْ
وَلـٰکِنْ هَلْ بِدَمْعٍ زَالَ دَائِيْ
أَجَبْتُ وَهَلْ بِبُعْدٍ مَاتَ دَاءٌ
وَهَلْ لِلْجُرْحِ بَعْدَكَ مِنْ دَوَاءِ
فَیَا قُدْسًا بِرَبِّكَ عُدْ إِلَيْنَا
فَبَثُّ القَلْبِ جَمْرٌ كَالذَّكَاءِ
وَحِيْنَ هَمَسْتُ مِنْهُ الجَدَّ جِدًّا
بَكَيْتُ لَظًى وَسَيْلُ الدَّمْعِ نَاءِ
وَإِذْ بِالعَيْنِ تُبْصِرُ مِنْ بَعِيْدٍ
سَلَامًا قَدْ تَطَايَرَ فِيْ رُخَاءِ
فَأَمْعَنْتُ البَصِيْرَةَ عِنْدَ قَلْبِيْ
فَإِذْ بِالقُدْسِ يُشْرِقُ فِيْ رِضَاءِ
وَبَسْمَتُهُ تَفِيْضُ عَلَىٰ خُدُوْدِيِ
وَدَمْعَتُهُ بِعَيْنِيِ كَالخِبَاءِ
فَتَسْقُطُ دَمْعَةُ الأَحْلَامِ مِنَّا
وَنَجْنِيْ الحَقَّ مِنْ سُحْبِ السَّمَاءِ
وَثُمَّ یَفَیْقُ قَلْبِيْ فِيْ سَلَامٍ
فَقَلْبِيْ والسَّلَامُ عَلَىٰ سَوَاءِ
......................
* الجِذَاء : جمع جذوة . والجذوة هي الجمرة الملتهبة
* الكُلَام : هو الجرح
* اللِحَاء : قشرة خارجيه للكلية والكبد
* المَضَاء : الثبات والعزم
* الذَّكَاء : لهب النار
* الرُخَاء : الرياح اللينة
* الخِبَاء : أكمام النور
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق